الوضع المظلم
Image
  • Saturday, 20 April 2024

الكاظمي فشل بتنفيذ خطة أمريكية لاقامة دولته العميقه

الكاظمي فشل بتنفيذ خطة أمريكية لاقامة دولته العميقه

اكد السياسي المستقل سعد المطلبي، السبت، فشل رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي بتحقيق الخطة الامريكية الخاصة بإقامة دولة عميقة من خلال اجراء التغيرات في المناصب الأمنية والإدارية خاصة خلال مدة حكومة تصريف الاعمال.  

وقال المطلبي في تصريح لـ بغداد اوبزرفر ان " رئيس السابق مصطفى الكاظمي أجري تغييرات امنية وادارية مهمة خلال مدة رئاسته للحكومة حيث اسند العديد من المناصب المفصلية لشخصيات تعمل وفق منهج الكاظمي المدعوم أمريكيا". 

وأضاف ان " هدف الكاظمي وراء التغييرات في المناصب غرضه تأسيس دولة عميقة وفق المزاج الأمريكي، الا انه فشل ولن يحقق مبتغاه".

وأشار الى ان "خطوة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإخضاع أصحاب المناصب المفصلية للتقييم والدراسة كانت خطة لانهاء ما تبقى من مخلفات الفساد بحكومة الكاظمي".

 وكان عضو  لجنة المحافظات والأقاليم النيابية شيروان الدوبراني قد اكد أن محاربة الفساد من أهم أولويات رئيس الوزراء، مبينا أن السوداني يجري تقييما نوعيا للوزراء والوكلاء والمحافظين والمدراء العامين. 

وقال الدوبراني في حديث بغداد اوبزرفر، أن " تقييم عمل الوزراء والوكلاء والمدراء العامين والمحافظين مهم جدا في الوقت الراهن لتلاقي اخطاء الحكومات السابقة "

العلامات

تعليق / الرد من